الأربعاء 19 ذو القعدة 1447هـ

الموافق 6 مايو 2026م


صنعاء – إعلام المجلس:


في إطار استيفاء شروط وإجراءات الحصول على الاعتماد البرامجي، واستكمالاً لخطة الزيارة الميدانية لفريق المراجعين الخارجيين لبرنامج الطب المخبري، وبإشراف الأستاذ الدكتور عادل محمد المطري، رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، اختتم الفريق اليوم أعمال زيارته الميدانية بجامعة الملكة أروى، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية.


وخلال الزيارة، أجرى الفريق عدداً من المقابلات واللقاءات مع ممثلي المعايير الأكاديمية الثمانية، كما نفذ زيارات ميدانية للاطلاع على التجهيزات والمعامل والقاعات الدراسية والمرافق التعليمية التابعة للبرنامج، إلى جانب الأنشطة الطلابية.


وفي ختام الزيارة، وبحضور مدير عام الاعتماد الدكتورة هدى السنحاني، ورئيس جامعة الملكة أروى ونائبه الدكتور غسان هاشم،وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عبدالغني المقبلي والدكتور لطف الرحبي عميد كلية العلوم الطبية  ورؤساء الأقسام، قدّم فريق المراجعين، برئاسة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الغوري وعضوية كل من الأستاذ الدكتور محمد حجر، والأستاذ الدكتور عبدالرحمن عامر، والدكتور حسين حنش، عرضاً موجزاً استعرضوا فيه أبرز ما تم إنجازه خلال الزيارة.


وتناول العرض، الذي قدّمه الدكتور حسين حنش، مراحل الاعتماد البرامجي منذ توقيع الاتفاقية مع المجلس، مروراً بتقديم الدعم الفني للبرنامج، واستلام ملفات التقييم الذاتي والشواهد والأدلة، وتشكيل فرق المراجعة، وانتهاءً بإعداد التقرير الأولي وتنفيذ الزيارة الميدانية، إضافة إلى المتطلبات اللاحقة الواجب على الجامعة استيفاؤها خلال المرحلة القادمة.


من جانبه، استعرض رئيس الفريق الأستاذ الدكتور عبدالباسط الغوري جدول الزيارة، وأبرز نقاط القوة والجوانب التي تتطلب التحسين في البرنامج، في إطار السعي المستمر للارتقاء بجودة مخرجات التعليم العالي.


كما قدم الفريق الشكر والتقدير لقيادة الجامعة على تسهيل كافة الإجراءات للفريق.



حضر العرض العديد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وبعض الطلبة في الجامعة.