مجلس الاعتماد ينفذ نزول ميداني للجنة التقييم والمتابعة لبرنامج الطب والجراحة بجامعة العلوم والتكنولوجيا تعز الحوبان 

صنعاء (إدارة الإعلام) - الخميس 23 أبريل 2025م

استمرارا لعملية التقييم والمتابعة للبرامج الأكاديمية وضمن إجراءات ومهام مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم و بإشراف رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم أ.د عادل محمد المطري، 

نفّذ مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، اليوم الخميس، زيارة ميدانية إلى فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا الحوبان؛ بهدف متابعة وتقييم برنامج الطب والجراحة.

وشكّل المجلس لجان تقييم من نخبة من الخبراء، ضمت: أ.د منير المخلافي عضو المجلس و ا.د بسام عبده مهدي مقيم البرنامج بالإضافة إلى الأستاذ محمد الصبري
 
 وفي مستهل الزيارة عقد اجتماع مصغر، حضره من جانب الجامعة:
 الأستاذ الدكتور معاذ عبدالسلام مدير الفرع ورئيس قسم الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور مصطفى دبوان، ومسؤول برنامج الطب الدكتور ياسر عياش بالإضافة إلى مسؤول برنامج المختبرات الطبية الدكتور كمال اليوسفي، وعدد من رؤساء الأقسام والكوادر الأكاديمية والادارية، ومختصي ضمان الجودة في فرع الجامعة.

فيما استعرض الدكتور المخلافي أهمية الزيارة معربا عن أهميتها وفق رؤية المجلس في عملية تحسين جودة التعليم ومساندة الجامعات، خاصة بعد فترة من عملية الفتح والاطلاع على استيفاء الجامعة للملاحظات التي وضعتها لجنة الفتح من قبل الوزارة.

 وأوضح الدكتور المخلافي أن المجلس يعمل على استكمال تقييم البرامج الأكاديمية في كافة الجامعات، مشيدًا بحرص القيادة على دعم الكليات اليمنية.

من جانبه، رحب أ.د معاذ عبدالسلام بلجنة التقييم التي قامت بزيارة الجامعة مشيرًا إلى أن الجامعة قد عملت خلال الفترة الماضية على توفير ما وضعته اللجنة من ملاحظات ضمن متطلبات التقييم، ومؤكدا بان الجامعة حريصة على الاستفادة من الملاحظات التي ستقدمها اللجان.
بعد ذلك قامت اللجنة بمراجعة شاملة لوثائق البرامج وفق استمارة التقييم، كما تفقدت معامل البرامج، والمكتبة الرقمية، والمرافق الخاصة بأنشطة الطلاب والمستشفى التابع للبرنامج.